23.11.2016

تمكين تشارك وفد مملكة البحرين في احتفالية منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” بذكرى التأسيس الخمسين

يرفع صندوق العمل (تمكين) التهاني لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بمناسبة التكريم الأممي من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) للدور العالمي لجلالته ولمملكة البحرين تقديرًا لجهود مملكة البحرين التنموية ونجاح النموذج البحريني في ريادة الأعمال وتمكين المرأة اقتصادي، حيث تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آلِ خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الجائزة نيابة عن جلالته  خلال الاحتفالية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها والتي تقام حاليا في العاصمة النمساوية فيينا.

 

وقد شاركت تمكين في الاحتفالية والمعرض المصاحب نظرًا دورها الذي يضطلع بتطوير أفق ريادة الأعمال في مملكة البحرين من خلال صياغة العديد من البرامج والمبادرات، والشراكة مع الجهات المعنية بتنمية ودعم ريادة الأعمال بشكل عام، والمرأة بشكل خاص، وعلى رأسها المجلس الأعلى للمرأة.

وقد استثمرت تمكين ما يفوق 800 مليون دينار بحريني منذ انطلاقتها في عام  2006 وقامت بتقديم الدعم لنحو 100 ألف مواطن بحريني وأكثر من 35 ألف مؤسسة في مختلف التخصصات والمجالات.

 

وفي هذه المناسبة عبر الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين عن اعتزاز تمكين بهذه المشاركة، وقال  ” يشرفنا أن نهنئ حضرة صاحب الجلالة الملك  حمد بن عيسى آلِ خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والقيادة الرشيدة بهذا التكريم الأممي من  منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” للدور العالمي لجلالة الملك المفدى ولمملكة  البحرين  ونجاح النموذج البحريني لريادة الأعمال ونحن فخورون  بتكريم مملكة البحرين في هذه الإحتفالية  وإختيار  تمكين ضمن الوفد الممثل للمملكة في احتفالية منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيسها، وقَد جاءت هذه المشاركة  نتيجة للجهود التي تبذلها تمكين في دعم القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للاقتصاد في مملكة البحرين، كما إن برامج تمكين خلال الأعوام السابقة قد دعمت العديد من رواد الأعمال ورائدات الأعمال  لتحقيق طموحاتهم في تطوير مشاريعهم عبر توفير فرص التدريب والتطوير والدعم المالي بالإضافة الى الأدوات والموارد اللازمه لتحقيق هذا النجاح”.

 

 

وأشاد الدكتور بأهمية  التعاون  الفعّال مع جميع الشركاء ومؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين، مؤكدًا أن نجاح تمكين جاء نتيجة إلى التكامل مع هذه المؤسسات للنهوض بالاقتصاد من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي تضطلع بها تمكين وشركائها.

 

ومنذ تأسيسها عملت تمكين على صياغة العديد من المبادرات وبرامج الدعم للشباب البحريني من خلال تدريبهم والعمل على تزويدهم بالمهارات والمعارف التي تتلاءم مع احتياجات سوق العمل دائمة التغير.

 

كما تسعى تمكين إلى غرس روح ريادة الأعمال في نفوس الشباب البحريني وتشجيعهم على انتهاجه كخيار بديل للتوظيف، بالإضافة إلى دعم إنشاء المؤسسات في مملكة البحرين مما يسهم في خلق فرص عمل ذات مردود مجز، بهدف تحقيق مستوى معيشي أفضل.

وتولي تمكين اهتمامًا كبيرًا بدعم المرأة البحرينية ومساعدتها على اتخاذ مكانتها إلى جانب الرجل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين.

وفي هذا الصدد أطلقت تمكين العديد من المبادرات التي خصصت للمرأة البحرينية، أبرزها محفظة تنمية المرأة البحرينية للنشاط التجاري “ريادات” بالشراكة مع المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية . وتبلغ قيمة المحفظة التي تم توقيعها في مارس 2016  37,7 مليون دينار بحريني أي ما يعادل 100 مليون دولار أميركي، حيث يقوم بنك البحرين للتنمية بتوفيرها، وذلك بدعم من  تمكين.