13.12.2018

تطبيق الراوي البحريني يتصدر عالمياً في مسابقة “رواد في القصر” في المملكة المتحدة

فاز ضمن جائزة اختيار الجمهور

تطبيق الراوي البحريني يتصدر عالمياً في مسابقة “رواد في القصر” في المملكة المتحدة

 

فاز تطبيق “الراوي” البحريني لمؤسسته هالة سليمان، وكل من الشركاء المؤسسين أميرة القبيطي ومحمد إبراهيم بجائزة اختيار الجمهور، وذلك خلال التصفيات النهائية ضمن النسخة العالمية من مسابقة “رواد في القصر” (Pitch@Palace 3.0 Global ).

وكانت البحرين قد استضافت دورتها الأولى الخاصة في هذه المسابقة، برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك بالمملكة المتحدة، حيث شارك في المسابقة التي نظمت بالشراكة مع صندوق العمل “تمكين” 12 رائد أعمال بحريني ضمن التصفيات المحلية الأولى لهذه المسابقة في إبريل 2018، والذي تأهل على إثرها كل من تطبيق “الراوي” وشركة “ون جي سي سي” إلى تصفيات النسخة الخليجية من المسابقة والمنعقدة في أبوظبي في أكتوبر الماضي.

وتأتي مسابقة “رواد في القصر” بوصفها أحد المبادرات الدولية التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك عام 2014 لتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن فخره واعتزازه بهذا الانجاز العالمي المتميز لرواد الأعمال البحرينين في المحافل الدولية، منوهاً بالسمعة الدولية الرائدة التي تتمتع بها مملكة البحرين في مجال دعم نمو قطاع ريادة الأعمال، وتعزيز دور البيئات الداعمة للمؤسسات الناشئة بجهود ومبادرات وطنية متميزة.

ونوه بالمشاركة البحرينية الأولى في هذه المسابقة الرائدة، لافتاً إلى أن هذه المشاركة حظيت على الإشادة والدعم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، وأهلت مملكة البحرين لاستضافة النسخة الخليجية الثانية من مسابقة “رواد في القصر” في العام المقبل.

وأكد د. جناحي إلى أن هذه المشاركة تحمل من الاستفادة والفرص الواعدة لجميع المشاركين فيها، نظراً للحضور العالمي الكثيف للمستثمرين وصناع القرار، والتي من شأنها أن المشاركين البحرينين فرص لتعزيز اتصالهم بالأسواق العالمية، والتعرف عن كثب على فرص التوسع المتاحة لهم.

وأشار  إلى أن مملكة البحرين حظيت على ثقة دولية في كثير من المحافل العالمية، وسيشهد العام المقبل استضافة فعاليات دولية عديدة، منها النسخة الخليجية لمسابقة “رواد في القصر”، والمؤتمر العالمي لريادة الأعمال، والذي حظيت مملكة البحرين بشرف استضافته في احتفالية خاصة عقدت بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وهو ما يؤكد على التجربة الرائدة لمملكة البحرين في دعم نمو القطاع الاقتصادي ودعم المؤسسات الناشئة والكبيرة والمتوسطة لتكون حافزاً أساسياً لزيادة مساهمة القطاع غير النفطي في الاقتصاد الوطني.

وقد تنافس في النسخة العالمية من مسابقة رواد في القصر مجموع 23 رائد أعمال من 15 بلد حول العالم أمام نخبة واسعة من الجمهور والمؤثرين في قطاع الأعمال.

وقد فاز ضمن النسخة الثالثة من المسابقة الدولية هذا العام، كل من الأعمال التالية: Logivan، وOncoRes Medical، وMatibabu، وتطبيق “الراوي”.

وقد شارك في برنامج المسابقة منذ إطلاقها في 2014 إلى اليوم 59 بلد، وشارك فيها 782 رائد أعمال من مختلف أنحاء العالم.

ومن جهتها، أعربت المؤسس الشريك لتطبيق “الراوي” هالة سليمان عن سعادتها لما حققه التطبيق من إنجاز عالمي لمشروع بحريني يعنى بالثقافة العربية، موضحةً أن التطبيق هو عبارة عن منصة إلكترونية تفاعلية تهدف إلى نشر محتوى الكتب العربية بطريقة مسموعة، مما يسهم في خدمة جهود الحفاظ على اللغة العربية والاحتفاء بها، فضلاً عن دعم سوق النشر العربي والترويج له.

وتقدمت بهذه المناسبة إلى قيادة المملكة الرشيدة بالشكر والتقدير على التشجيع المتواصل لرواد الأعمال البحرينيين وتحفيزهم من خلال المتابعة والدعم والإشادة.

وثمنت سليمان دور “تمكين” وما تقدمه من دعم متواصل لرواد الأعمال البحرينيين ضمن هذه المسابقة وغيرها من المبادرات التنموية المختلفة لدعم نمو المؤسسات البحرينية، ووجهت الشكر إلى جميع المستخدمين وجميع الذين شاركوا في التصويت على التطبيق ومساهمتهم في رفع اسم مملكة البحرين عالياً، في تطبيق يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة في نشر العلم والمعرفة وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع.