قطاع الموارد البشرية

تطورت وظيفة الموارد البشرية في البحرين على مدار العقد الماضي، حيث أدى دمج التطورات التكنولوجية وتحليلات البيانات في عمليات الموارد البشرية إلى تعزيز التوظيف وإشراك الموظفين وإدارة الأداء، مما يمكّن المؤسسات من اتخاذ قرارات مستندة إلى البيانات. ويتجلى هذا التحول نحو دور استراتيجي بوضوح في مشهد الموارد البشرية في مملكة البحرين، حيث يتطور القطاع ليعكس حرص المملكة بتطوير رأس المال البشري ومواكبة أفضل الممارسات العالمية.

تم تطوير تقرير حول مهارات قطاع الموارد البشرية في البحرين باستخدام منهجية شاملة، بما في ذلك المقارنة المعيارية الدولية والالتزام بالمبادئ التوجيهية لمنظمة العمل الدولية. تم أيضا عقد سلسلة من جلسات مجموعات العمل القطاعية من ممثلي القطاع، وذلك لاكتساب روئ عميقة حول الاحتياجات والديناميكيات الفريدة لهذا القطاع في البحرين.

أبرز النتائج من تقرير مهارات قطاع الموارد البشرية

الوظائف الرئيسية في تشكيل قطاع الموارد البشرية

  • مدير التدريب والتطوير
  • مدير التعويضات والمزايا
  • محترف التصميم والتطوير التنظيمي

اهم مهارات أساسية في قطاع الموارد البشرية

  • صياغة السياسات وتطويرها
  • الامتثال للقانون وحوكمة الموارد البشرية
  • تحليل البيانات
  • التطوير التنظيمي

تقارير

فيما يلي سلسلة من التقارير القائمة على الأدلة بالإضافة إلى النشرات الإضافية لتوفير تحليل معمق لفجوة المهارات وإبراز رؤى قيمة حول الاتجاهات والتحديات والفرص في القطاع.