برنامج ابدأ مشروعك
تقديم الدعم اللازم للمؤسسات في مراحلها المبكرة لتمكينها من النمو والابتكار
-
عن البرنامج
يقدم هذا البرنامج للمؤسسات الناشئة في مراحلها المبكرة الدعم الذي يتناسب مع احتياجاتها وذلك بهدف تعزيز ريادة الأعمال في المملكة ورفع الإنتاجية وزيادة الابتكار.
-
معايير الأهلية
- أن يكون للمؤسسة سجل تجاري نشط (CR) من وزارة الصناعة والتجارة أو ترخيصًا نشطًا من الهيئة ذات الصلة
- يجب أن يكون سجل المؤسسة خاليًا من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى تمكين ، وهيئة تنظيم سوق العمل أو أي جهة حكومية أخرى
- أن تكون المؤسسة مسجلة منذ أقل من 3 سنوات
- ألا يقتصر نشاط المؤسسة على نشاط الشركة القابضة
-
آلية الدعم
سنقدم منح مشتركة تصل إلى 50% من إجمالي المبلغ الذي تحتاجه المؤسسة لتغطية المواد التي يتم الموافقة عليها وفقًا لمبلغ المنحة الذي تحدده تمكين والمخصص للتالي:
- الآلات والمعدات
- التكنولوجيا والتي تتضمن: البرامج/الخدمات/الأجهزة (الدعم ينطبق على الشركات الكبيرة فقط ويمكن للمؤسسات المتناهية الصغر ، والصغيرة والمتوسطة التقديم للدعم عبر برنامج الحلول الرقمية)
- التسويق والهوية والتي تتضمن: المنتجات/الخدمات
الأسئلة المتكررة
-
كيف يمكن لمؤسستي الاستفادة من هذا البرنامج؟
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر بوابة تمكين الإلكترونية.
-
ما هي المعلومات والمستندات اللازمة للتسجيل؟
المستنزات الإلزامية:
- فاتورة الكهرباء والماء
- كشف حساب مصرفي لحساب المؤسسة الرئيسي (حتى 6 أشهر)
- صور لمقر عمل المؤسسة (مقر إدارة العمليات)
مستندات إضافية (عند الطلب):
- الحسابات الإدارية (إذا كانت المؤسسة تدير عملياتها التشغيلية لمدة تتجاوز 12 شهرًا)
- القوائم المالية المدققة (لا تتجاوز سنتين من تاريخ التقديم)
-
كيف يمكن إخطار تمكين عن أي تغييرات متعلقة بالسجل التجاري؟
يجب على صاحب المؤسسة إخطار تمكين مسبقًا بأي تغييرات تطرأ على سجله التجاري خلال فترة سريان العقد. وذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو إرفاق رسالة إلى مدير حسابه لدى تمكين لاتخاذ ما يلزم بحسب التغيير.
إذا لم تتمكن من الوصول إلى مدير حسابك، يمكن لصاحب المؤسسة مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@tamkeen.bh
-
هل يمكنني إضافة أو تغيير المنتجات والخدمات المندرجة في الطلب بعد الحصول على الموافقة؟
نعم، يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة تمكين الإلكترونية والضغط على طلبك ثم الانتقال إلى قسم الموافقة وتقديم طلب التعديل.
بمجرد إرسال طلبك، سيخضع طلبك لعملية التقييم، وسيقوم مدير الحساب بالتواصل معكم بهذا الخصوص.
-
هل يمكن التقديم لأكثر من فرع في الوقت ذاته؟
نعم، يمكنك تقديم طلب لبرامج دعم المؤسسات لمختلف الفروع المندرجة ضمن السجل التجاري مع مراعاة شروط وأحكام البرنامج وأنشطة الفروع. يمكنك التواصل مع فريقنا من خلال أي من قنوات الخدمة لدينا للمزيد من المعلومات.
-
تم تصنيف مؤسستي كمتناهية الصغر ، صغيرة أو متوسطة ، كيف يمكنني الاستفادة من البرنامج؟
يمكن للمؤسسات متناهية الصغر ، الصغيرة والمتوسطة التقديم عبر بوابة تمكين الإلكترونية لفئات الدعم التالية:
-
الآلات والمعدات
-
التسويق والهوية والتي تتضمن: المنتجات/الخدمات
لفئات الدعم التالية:- التكنولوجيا
- أجهزة التكنولوجيا
- الخدمات الاستشارية
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر برنامج الحلول الرقمية عبر بوابة تمكين الإلكترونية -
