برنامج نمو الأعمال
دعم المؤسسات في الارتقاء بأعمالها وتحقيق النمو والتوسع وتنويع أعمالها
-
عن البرنامج
يدعم هذا البرنامج نمو المؤسسات القائمة من خلال تقديم العديد من حلول الدعم المصممة لتحقيق مختلف الأهداف مثل التوسع في الأسواق الخارجية، وإطلاق المنتجات والخدمات الجديدة، والتوسع المحلي، وزيادة الصادرات. بالإضافة إلى ذلك، يهدف البرنامج لتشجيع المؤسسات على رفع الإنتاجية وتحقيق الاستدامة وخلق فرص العمل للكفاءات البحرينية.
-
معايير الأهلية
- أن يكون للمؤسسة سجل تجاري نشط (CR) من وزارة الصناعة والتجارة أو ترخيصًا نشطًا من الهيئة ذات الصلة
- يجب أن يكون سجل المؤسسة خاليًا من المخالفات أو الانتهاكات النشطة لدى تمكين ، وهيئة تنظيم سوق العمل أو أي جهة حكومية أخرى
- أن تكون المؤسسة مسجلة منذ أكثر من 3 سنوات
- ألا يقتصر نشاط المؤسسة على نشاط الشركة القابضة
-
آلية الدعم
سنقدم منح مشتركة تصل إلى 50% من إجمالي المبلغ الذي تحتاجه المؤسسة لتغطية المواد التي يتم الموافقة عليها وفقًا لمبلغ المنحة الذي تحدده تمكين والمخصص للتالي:
- الآلات والمعدات
- التكنولوجيا والتي تتضمن: البرامج/الخدمات/الأجهزة (الدعم ينطبق على الشركات الكبيرة فقط ويمكن للمؤسسات المتناهية الصغر ، والصغيرة والمتوسطة التقديم للدعم عبر برنامج الحلول الرقمية)
- التسويق والهوية والتي تتضمن: المنتجات/الخدمات
الأسئلة المتكررة
-
كيف يمكن لمؤسستي الاستفادة من هذا البرنامج؟
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر بوابة تمكين الإلكترونية.
-
ما هي المعلومات والمستندات اللازمة للتسجيل؟
المستندات الإلزامية:
- الحسابات الإدارية
- كشف حساب للحساب الرئيسي للمؤسسة لمدة 6 أشهر
- صور لمقر عمل المؤسس
مستندات إضافية (عند الطلب):
- التقارير المالية المدققة لمدة عامين (لا تتجاوز عامين من تاريخ التقديم)
-
هل يمكنني إضافة أو تغيير المنتجات والخدمات المندرجة في الطلب بعد الحصول على الموافقة؟
نعم، يمكنك ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى بوابة تمكين الإلكترونية والضغط على طلبك ثم الانتقال إلى قسم الموافقة وتقديم طلب التعديل.
بمجرد إرسال طلبك، سيخضع طلبك لعملية التقييم، وسيقوم مدير الحساب بالتواصل معكم بهذا الخصوص.
-
في حال عدم القدرة على تقديم شيك الضمان، هل يوجد بديل؟
في حال عدم التمكن من تقديم شيك ضمان، يمكن تقديم إقرار بمديونية إلى مركز خدمة العملاء لمتابعة الموافقة على الطلب.
-
تم تصنيف مؤسستي كمتناهية الصغر ، صغيرة أو متوسطة ، كيف يمكنني الاستفادة من البرنامج؟
يمكن للمؤسسات متناهية الصغر ، الصغيرة والمتوسطة التقديم عبر بوابة تمكين الإلكترونية لفئات الدعم التالية:
-
الآلات والمعدات
-
التسويق والهوية والتي تتضمن: المنتجات/الخدمات
لفئات الدعم التالية:- التكنولوجيا
- أجهزة التكنولوجيا
- الخدمات الاستشارية
يمكن للمؤسسات تقديم الطلبات عبر برنامج الحلول الرقمية عبر بوابة تمكين الإلكترونية -
-
كيف يمكن إخطار تمكين عن أي تغييرات متعلقة بالسجل التجاري؟
يجب على صاحب المؤسسة إخطار تمكين مسبقًا بأي تغييرات تطرأ على سجله التجاري خلال فترة سريان العقد. وذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو إرفاق رسالة إلى مدير حسابه لدى تمكين لاتخاذ ما يلزم بحسب التغيير.
إذا لم تتمكن من الوصول إلى مدير حسابك، يمكن لصاحب المؤسسة مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني support@tamkeen.bh
-
هل يمكنني التقديم لأكثر من فرع في الوقت ذاته؟
نعم، يمكنك تقديم طلب لبرامج دعم المؤسسات لمختلف الفروع المندرجة ضمن السجل التجاري مع مراعاة شروط وأحكام البرنامج وأنشطة الفروع.
يمكنك التواصل مع فريقنا من خلال أي من قنوات الخدمة لدينا للمزيد من المعلومات.
