01.02.2016

تمكين تنظم ورشة عمل لمنهجية “كايزن” للجودة

نظمت “تمكين” ورشة عمل ضمن “برنامج كايزن الاستشاري” لنشر منهجية “كايزن” للجودة في المؤسسات البحرينية، بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، بهدف تعريف المؤسسات على أهمية اتباع منهجية “كايزن” للجودة، لما لذلك من أهمية في تحسين انتاجية العمل، وإدارة السلامة والكفاءة الادارية،

وقد قام بإدارة محاور الورشة الخبير الياباني السيد ماساهيكو تاماي بمشاركة أكثر من 100  مؤسسات  بحرينية وبحضور سعادة السيد كيوشي أساكو، السفير الياباني لدى المملكة.

هذا وتهدف شراكة “تمكين” مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) إلى نشر منهجية كايزن في القطاع الخاص في البحرين وهي جزء من الجهود التي تبذلها “تمكين” لتنمية المؤسسات لجعلها أكثر تنوعاً وانتاجية في جميع مراحل نموها.  

و”كايزن” هي عبارة عن كلمة يابانية تعني “التغيير للأفضل”، وهي منهجية متميزة تسهم في تنسيق العمليات التنظيمية من خلال إعادة هندسة العمليات الانتاجية للمؤسسات وتطويرها. وتساهم منهجية “كايزن”  على تحسين انتاجية وأداء المؤسسات بشكل متدرج ومستمر في مختلف أنحاء البنية التنظيمية  للمؤسسة.

وتعليقا على هذا الاعلان قال الدكتور إبراهيم جناحي، الرئيس التنفيذي لـ “تمكين”: “انسجاماً مع الجهود المستمرة التي تبذلها “تمكين” في دعم المؤسسات والأفراد في كافة مراحل التطوير، ومساعدتهم على إحداث تغيير في بناء الاقتصاد الوطني ومستقبل البحرين، نقوم باستمرار بالبحث عن الشركاء المناسبين محلياً وإقليمياً وعالمياً، للاستفادة من خبراتهم ووسائلهم الفريدة في إدارة المؤسسات الناجحة.” وأضاف قائلاً: “تهدف شراكتنا مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي إلى تقديم منهجية “كايزن” إلى السوق البحرينية ومساعدة المؤسسات على تحقيق أهدافها وطموحاتها.”