07.12.2016

تمكين تقيم المنتدى التشاوري السنوي بالتزامن مع مرور 10 سنوات على تأسيسها

في حضور لافت شهده المنتدى التشاوري السنوي الذي أقامته “تمكين” يوم الاثنين الموافق 5 ديسمبر 2016 بالتزامن مع مرور 10 سنوات على تأسيسها، دارت محاور المنتدى تحت شعار “عقدٌ من الاجتهاد لبحرين أفضل” لعرض إنجازات تمكين خلال الـ 10 سنوات الماضية والاستفادة من آراء ومقترحات الجمهور والشركاء من كافة الفئات المعنية إيماناً منها بأهمية التواصل المباشر مع الجمهور لتطوير عملياتها والتأكد من تماشيها مع احتياجات جميع الفئات في سوق العمل.

 

وعبر الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لتمكين عن سعادته بنجاح هذا المنتدى وقال “تتنوع الحلول التي تقدمها تمكين بهدف دعم القطاع الخاص من مؤسسات وأفراد في مملكة البحرين وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من الفائدة والوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، ونحرص على التشاور مع الجمهور بشكل مباشر لما لمسناه من إيجابية النتائج التي حصلنا عليها سابقاً والتي ساهمت في نجاح وتطور تمكين وتفعيلا لمبدأ الشفافية الذي تعتمده تمكين منذ نشأتها”، وأضاف “نحن مستمرون في قياس أثر مبادراتنا وبرامجنا بهدف تعزيز سبل دعم عملائنا بمختلف فئاتهم.”

 

وقد تم تسليط الأضواء خلال فعاليات المنتدى على إنجازات “تمكين” خلال السنوات العشر الماضية إلى جانب عرض برامجها الحالية، وخططها المستقبلية. حيث قدمت تمكين خلال العقد المنصرم أكثر من 200 مبادرة للقطاع الخاص استفاد منها أكثر من 100 ألف مواطن و38 ألف مؤسسة حتى اليوم. وتتنوع المبادرات التي تقدمها تمكين لتشمل منح مالية وتسهيلات تمويلية وخدمات استشارية تهدف لتطوير إنتاجية الأفراد والمؤسسات لتكون قادرة على المنافسة محلياً وعالمياً.

 

كما حظيت المرأة البحرينية خلال العشر سنوات الماضية بدعم تمكين حيث بلغت نسبة الدعم حوالي 47% من الدعم الموجه لعملائها من خلال برامج التدريب ودعم الأعمال التجارية مما يعكس اهتمام تمكين بها باعتبارها نصف المجتمع.

 

وتعمل تمكين على تسهيل الإجراءات الخاصة بالتقديم للبرامج والاستفادة منها وذلك عبر المنصة الإلكترونية التفاعلية وتعدد سبل التواصل مع الجمهور من خلال مراكز خدمة العملاء ومركز الاتصال وقنوات التواصل الاجتماعي المتعددة بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة والزيارات المستمرة التي تحرص تمكين على إقامتها في جميع محافظات المملكة.

 

 وتأخذ تمكين بعين الاعتبار جميع الملاحظات والمقترحات التي تحصل عليها من جمهورها وشركائها حرصًا منها على مواكبة برامجها وخططها للمتغيرات المستمرة والاحتياجات الخاصة بكل فردٍ ومؤسسةٍ بهدف النهوض بالاقتصاد الوطني.

 

وفي سياق متصل أعلنت تمكين عن تدشين برنامج “تمويل+” وهو عبارة عن محفظة تبلغ قيمتها 40 مليون دينار بحريني تقدمها “تمكين” بالشراكة مع بنك البركة الإسلامي وبنك الإثمار بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية ليصل مبلغ الدعم كحد أدنى إلى مليون دينار بحريني مع وجود فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.