13.12.2022

تمكين تعلن عن مبادرة لتخريج نخبة من الكفاءات التقنية بالتعاون مع مركز Reboot 01

علن صندوق العمل (تمكين) عن دعمه لمركز Reboot 01 التدريبي، المركز التدريبي الأول من نوعه في المملكة والذي يهدف إلى جعل البحرين مركزًا لمهارات البرمجة. حيث تعتبر هذه المبادرة الإستراتيجية امتدادا لأهداف تمكين المتمثلة في جعل البحرينيين الخيار الأول للتوظيف في القطاع الخاص، بالإضافة إلى تزويد المؤسسات بمجموعة من الكوادر المؤهلة والمطورين ذوي الخبرة المطلوبة في سوق العمل. 

Reboot 01 هو مفهوم جديد يعتبر بمثابة المدرسة المتخصصة بتخريج المتأهلين في مجال البرمجة بالمملكة، وتم تصميمه من قبل الشركة الأم 01 Edu وهي عبارة عن منصة تعليمية فرنسية تقدم مستوى عالٍ من التدريب في البرمجة والابتكار. وتتخذ الشركة منهجًا مبتكرًا في التعليم يدمج بين التعلم من الأقران والتلعيب والذكاء الجماعي لتخريج مطوري برامج على مستوى متقدم من الجودة والإبداع. وقدم تم تصميم برنامج Reboot 01 باتباع الأساليب ذاتها لتمكين الأشخاص من تغيير حياتهم المهنية ودخول عالم التكنولوجيا، بغض النظر عن تخصصاتهم التعليمية والمهنية السابقة. حيث سيتمكن خريجو البرنامج من دخول عالم التكنولوجيا كمطورين متخصصين في مختلف مجالات البرمجة، مما يمنحهم الفرصة للحصول على وظائف نوعية عالية الجودة. يمنح برنامج01  Reboot المبتكر الممتد على مدى عامينالمتدربين المهارات المطلوبة عالميا من خلال التعلم التطبيقي القائم على المشاريع والذي يؤهل المتدرب لحل المشكلات والعمل في مجال التكنولوجيا فور التخرج. 

وتعليقًا على هذه المبادرة، أكد معالي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة صندوق العمل (تمكين) على أهمية إعداد الكوادر الوطنية لمتطلبات سوق العمل وإتاحة الفرصة لهم للالتحاق بمهن مستدامة ومجزية في قطاع اقتصادي رئيسي مثل قطاع التكنولوجيا. وقال: “نحن نؤمن بقدرات الكفاءات البحرينية، وعليه فنحن ملتزمون بتزويدهم بالدعم المطلوب لتسهيل دخولهم لسوق العمل لشغل وظائف نوعية، وتسريع تطورهم الوظيفي. إن إتاحة الفرصة للكوادر البحرينية للوصول إلى الفرص المستقبلية في مجال التكنولوجيا هو أحد أهم أهدافنا لتمكين الكوادر الوطنية 

من جانبها سلطت السيدة مها مفيز القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصندوق العمل (تمكين) الضوء على قيمة بناء الشراكات الإستراتيجية النوعية التي تسهم في توفير مستويات عالية من الخبرة للكوادر البحرينية بالمملكة. وقالت: “نحن ملتزمون بمهمتنا المتمثلة في جعل البحرينيين الخيار الأول للتوظيف في القطاع الخاص، ولهذا السبب نسعى لتوفير تدريب متطور وفق المقاييس العالمية لتعزيز قدرة الكوادر الوطنية على المنافسة محليًا ودوليًا. كما نعمل بشكل متواصل على إعداد الكوادر الوطنية لوظائف المستقبل في قطاع التكنولوجيا الذي يقدم العديد من الفرص الوظيفية النوعية.” 

وأضافت: “تم تصميم Reboot 01 من قبل شركة 01 Edu الرائدة عالمياً في مجال تعليم التكنولوجيا والابتكار وبالتالي سيقدم قيمة كبيرة إلى مجال التدريب التقني في مملكة البحرين من خلال المساعدة في سد فجوة المهارات فيما يخص تطوير البرامج المتكامل في السوق البحريني وذلك من خلال تأهيل الكوادر البحرينية الطموحة وربطهم بالمؤسسات التي تتطلب هذه المهارات لزيادة الإنتاجية والنمو. كما سيقدم البرنامج الممتد على فترة سنتين فرص بناء مهارات جديدة للموظفين الراغبين في تغيير مجالهم المهني والدخول في قطاع يقدم فرص واعدة مثل قطاع التكنولوجيا.”  

وتعليقًا على ذلك، صرح السيد طارق الصفار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مركزReboot 01 : “نريد أن نمنح الأفراد البحرينيين فرصة تغيير وتحسين حياتهم المستقبلية. حيث نسعى في مركز01  Reboot إلى انضمام الأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة التقنية وجعلهم مطورين من ذوي الكفاءة العالية في غضون عامين فقط. هذه المهارات مطلوبة بشدة من قبل الشركات المحلية والعالمية مثل Google و Amazon والاتصالات والصناعة المصرفية، ونعتقد أن Reboot 01 سيساعد في توفير وظائف المستقبل للكوادر البحرينية“. 

كجزء من توجهها الإستراتيجي الجديد، أنشأت تمكين عددًا من الشراكات الإستراتيجية مع مزودي التدريب التكنولوجي الرائدين على المستوى المحلي والدولي، وبالتالي إثراء خيارات التدريب وصقل مهارات الكوادر البحرينية لتسريع نموهم الوظيفي وإعداد جيل من المتخصصين في مجال التكنولوجيا لدفع إنتاجية وتطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة. 

للأفراد البحرينيين الراغبين في تطوير حياتهم المهنية ودخول قطاع التكنولوجيا، بإمكانهم التقدم لبرنامج Reboot 01 من خلال موقع الويب الخاص بهم www.reboot01.com .