ميثاق خدمة العملاء

تحرص “تمكين” على توفير خدمات عالية الجودة ومتميّزة من خلال فريق عمل مؤهل ذو كفاءة وفعالية عالية، وذلك لنيل استحسان ورضا العملاء

  • التزامنا نحو العملاء
    • أنتم أساس عملنا، لكم كل الاحترام والتقدير
    • نعمل بجهد لتأمين بيئة عمل آمنة وملائمة لكم، وذلك لإتمام خدماتكم بسهولة ويسر
    • التعامل مع احتياجاتكم بمهنية عالية وبمنتهى الشفافية
    • ضمان إنجاز معاملاتكم بسهولة ويسر وبأسرع وقت ممكن
    • بذل قصارى جهدنا لتزويدكم بمعلومات دقيقة وشاملة عن البرامج والخدمات
    • التعامل مع بياناتكم ومستنداتكم الشخصية بمنتهى السرية وحفظها في مكان آمن
    • نضمن لكم سهولة الوصول والاستفادة من خدماتنا عبر قنوات خدمة متنوعة
    • نسعى إلى التكامل مع الأجهزة والهيئات الحكومية ذات العلاقة لتسريع إنجاز معاملاتكم
    • إعطاء الأولوية للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على الخدمة بأسرع وقت ممكن
    • تلقي آرائكم ومقترحاتكم بصدر رحب والتعامل معها بجدية لغرض التطوير المستمر
  • توقعاتنا من العملاء
    • تقدير جهود الفريق والتعامل معهم باحترام متبادل
    • احترام وتفهُّم السياسات والإجراءات الداخلية للبرامج والخدمات
    • توفير الأوراق الثبوتية والمستندات المطلوبة في الفترة المحددة لإتمام تنفيذ الخدمات
    • الشفافية في الرد على الاستفسارات
    • تزويدنا بآرائكم وملاحظاتكم بغرض التحسين المستمر لجودة الخدمات
  • ملاحظاتكم أساس تطورنا

     لتقديم أفضل مستويات الخدمة حرصا للعملاء، قمنا بتطوير إجراءاتنا للاستجابة لآراء وملاحظات عملائنا

    لضمان جودة خدماتنا للعملاء:

    • أعدنا تصميم البوابة الإلكترونية لتسهيل عملية تقديم ومتابعة الطلبات
    • وضعنا مؤشرات قياس أداء لضمان الاستجابة في الوقت المحدد

    لزيادة كفاءة إدارة علاقات العملاء:

    • قمنا بتحديث أنظمة حجز المواعيد لتقليل أوقات الانتظار
  • تعزيز تجربة العملاء

    لضمان سلاسة الوصول إلى مراكز خدمة العملاء:

    • قمنا بتخصيص مواقف للعملاء بمركز الخدمة في بيت التجار

    للتحقق من كفاءة الإجراءات الإدارية:

    • أطلقنا إستراتيجية تتماشى مع متطلبات السوق تم تطويرها بناء على آراء الشركاء
    • تم إجراء دورات تدريبية داخلية لضمان صحة المعلومات التي يتم مشاركتها مع العملاء

    كن على تواصل معنا!

    • مستمرون في تطوير خدماتنا استجابة لملاحظاتكم القيمة

 نعد عملاءنا الكرام بتقديم تجربة سريعة،سلسة، وعالية الجودة. كما نؤمن بمبدأ الشفافية في تقديم الخدمات لعملائنا وشركائنا من أجل تحقيق هذا الهدف. تفضلوا بالاطلاع على الإطار الزمني للخدمات

:الخدمات المقدمة عبر مراكزنا

الهدف الوصف مؤشرات الأداء  الرقم
20 دقيقة أي استفسارعام حول برامج وخدمات تمكين استشارة عامة  1
15 دقيقة التعامل مع شيكات الضمان الإلزامية كجزء من عملية التقديم لبعض البرامج استلام و/ أو تسليم شيكات الضمان  2
20 دقيقة إمكانية التقدم بالمقترحات أو الاستفسارات التي تساهم في تحسين خدمات تمكين عبر هذه القناة تقديم الشكاوى والمقترحات
30 دقيقة حاجة العملاء للمساعدة والتوجيه أثناء استخدام موقع وبوابة تمكين الإلكترونية المساعدة الخاصة بالبوابة الإلكترونية  4

معدل فترة الانتظار في مراكز خدمة العملاء يبلغ حوالي 10 دقائق

رسم بياني يوضح معدل رضا العملاء لكل قناة

خدمات العملاء:

الهدف  الوصف الطلب الرقم
خلال يوم عمل واحد إنشاء حساب جديد عبر بوابة تمكين الإلكترونية للاستفادة من الخدمات المتاحة وملء الاستمارة الإلكترونية إنشاء حساب جديد عبر بوابة تمكين الإلكترونية للاستفادة من الخدمات المتاحة وملء الاستمارة الإلكترونية  1
خلال يوم عمل واحد التأكد من صحة بيانات الحساب المصرفي التأكد من صحة بيانات الحساب المصرفي  2
خلال 3 أيام عمل رفع أو متابعة شكوى عامة تتعلق بخدمة، أو عملية، أو إجراء معين.
فيما يتعلق بالخلل التقني الذي يواجهه العميل مما يمنعه / يمنعها من إتمام خطوة معينة في الموقع / البوابة الإلكترونية
التحقق من رقم السجل التجاري  3
خلال يومي عمل رفع أو متابعة شكوى عامة تتعلق بخدمة، أو عملية، أو إجراء معين.
فيما يتعلق بالخلل التقني الذي يواجهه العميل مما يمنعه / يمنعها من إتمام خطوة معينة في الموقع / البوابة الإلكترونية
إدارة الشكاوى (عامة أوتقنية)  4
خلال يومي عمل   رفع الشكاوى والمقترحات باستخدام منصة تواصل عوضاً عن القنوات الأخرى. إدارة الشكاوى عن طريق منصة تواصل   5
خلال 3 أيام عمل  طلب العميل بتعديل الأسعار، أو الكمية، أو شروط أخرى  طلب تعديل (مواد، مدفوعات، كمية)   6

:أدوات قياس الجودة لقنوات الخدمة المتاحة

مراكز الخدمة (مجمع السيف وبيت التجار):

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
10 دقائق الوقت الذي يستغرقه العميل حتى تتم خدمته من وقت إصدار التذكرة وقت الانتظار – مركز خدمة العملاء  1
30 دقيقة الوقت المستغرق لإتمام خدمة العميل في أحد فروع مراكز خدمة العملاء مدة الخدمة – مركز خدمة العملاء  2

مركز خدمة العملاء الافتراضي:

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
دقيقتان الوقت المستغرق في التواصل مع العميل من وقت حجز الموعد وقت الانتظار – مركز خدمة العملاء الافتراضي  1
 15 دقيقة الوقت المستغرق لإتمام خدمة العميل أثناء الاجتماع الافتراضي مع مستشار خدمة العملاء مدة الخدمة – مركز خدمة العملاء الافتراضي  2

مركز الاتصال (17383333 973+):

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
20 ثانية متوسط الوقت المستغرق للرد على المكالمة  وقت الانتظار   1
3 دقائق  متوسط الوقت المستغرق لإنهاء الخدمة عبر الهاتف  مدة الخدمة   2

البريد الإلكتروني (support@tamkeen.bh):

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
خلال يومي عمل متوسط الوقت الذي يستغرقه مستشار خدمة العملاء للرد على البريد الإلكتروني وقت الانتظار  1

قنوات التواصل الاجتماعي (tamkeenbahrain@):

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
12 ساعة  متوسط الوقت المستغرق للرد على رسائل وسائل التواصل الاجتماعي وقت الاستجابة  1

المحادثة الفورية عبر المساعد الافتراضي:

الهدف الوصف مؤشرات الأداء الرقم
دقيقتان متوسط الوقت المستغرق للرد على الدردشة بعد تحويلها إلى أحد مستشاري خدمة العملاء وقت الاستجابة  1

نسبة الرضا عن مقدمي خدمة العملاء والخدمات الحكومية:

رسم بياني يوضح نسبة الرضا العام لمراكز الخدمة الفعلية ومراكز الخدمة عن بعد لعام 2025

رسم بياني يوضح نسبة الرضا عن أداء مقدمي خدمة العملاء لعام 2025

التقارير

نسبة الرضا عن موظفي خدمة العملاء والخدمات الحكومية