04/10/2017

التقى الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" بالسيدة تيريزا كارلسون نائبة رئيس ومسؤولة القطاع العام العالمي في شركة "أمازون لخدمات الإنترنت" وذلك على هامش الزيارة الرسمية لمملكة البحرين بمناسبة الإعلان عن اختيار المملكة لتكون منطقة بنية تحتية للشركة في الشرق الأوسط.

وقد جرى خلال اللقاء بحث فرص تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين، فيما يخدم أهداف تنمية الاقتصاد الوطني وتنمية الكوادر البشرية.

وفي هذا السياق، أشاد د. جناحي بما حققته مملكة البحرين من إنجاز لافت في استقطاب بعض من أكبر الشركات، معتبرًا المملكة بيئة حاضنة للاستثمارات، ولا سيما على صعيد تقنية المعلومات والاتصالات. 

وأثنى د. جناحي على التعاون المستمر بين تمكين و"أمازون لخدمات الإنترنت"، وذلك من خلال إطلاق العديد من المبادرات المشتركة، مثل خدمة "كلاود 10، لمسرعات الأعمال السحابية" والتي تأتي بالشراكة مع شركة C5، بالإضافة إلى إطلاق مجموعة من الشهادات الاحترافية المتخصصة في خدمات أمازون السحابية.

وأضاف: "نحن نؤمن بأهمية الدور المتنامي الذي تشكّله التكنولوجيا في القطاعات الاقتصادية المختلفة، ولذلك فنحن نولي اهتمامًا خاصًا بإعداد الكوادر البحرينية لتكون قادرة على إدارة الأعمال تكنولوجيًا من خلال توفير مسرعات الأعمال السحابية التي تعتبر خيارًا أكثر أمنًا وفاعلية وأقل كلفة للمؤسسات، كما تقوم تمكين بتوفير التدريب المتخصص في خدمات أمازون السحابية وذلك عبر ما يزيد عن 12 شهادة متخصصة ضمن برنامج تمكين للشهادات الاحترافية”.

كما تزود تمكين المؤسسات بكافة أحجامها والقطاعات التي تعمل بها بالحلول والأنظمة التقنية المتعلقة بالحوسبة السحابية.