home-page-arabic-May

الجودة

تركز سياسة عملية الجودة المستمرة في صندوق العمل "تمكين" على توفير خدمات ذات جودة ومهنية وفعالية عالية لضمان تلبية جميع متطلبات العملاء (المستفيدين)، حيث يترتب عن تحقيق ذلك ضمان فعالية الأداء وآلية تركيز  واضحة على العميل، فضلاً عن تعزيز مبادئ الاستدامة الطويلة الأجل والمسؤولية الاجتماعية لـ"تمكين".

يتعين على فريق الإدارة في "تمكين" إبراز الحس القيادي والالتزام، وتحمل المسؤولية في تأسيس نظام الجودة وتطبيقه ودمجه وضمان استمراريته.

ونلتزم بمسؤليتنا في هذا الإطار بضمان  توفير كافة الموارد اللازمة في مؤسستنا من أجل تحقيق هذا الهدف. كما نلتزم بتعزيز التواصل والمشاركة والتدريب العملي فيما يؤكد على ضمان اعتبار أن الجودة هي غاية جميع المنتسبين في مؤسستنا.


ومن خلال التوجيه والدعم، سيتمكن كل موظف من الحصول على الفهم الصحيح لأهمية وظيفة نظام الجودة، ومسؤوليتهم في المساهمة في فعاليته وتأثيره المباشر على نجاح المؤسسة. وفي ذات الوقت، سيخضع كل موظف للتدريب اللازم ليكون مسؤولاً عن تأدية المهام المناطة إليه ضمن دوره المحدد.

وعليه، تعتمد مؤسستنا سياسة لتعزيز التحسين المستمر ووضع أهداف الجودة وفقاً لإطار العمل المُعد بحسب معيار الآيزو ISO 9001:2015 . ستقوم هذه الأهداف بمعالجة التحديات والفرص داخل مؤسستنا بحسب ما تم تحديده من قبل الإدارة العليا.


ونقر في هذا الصدد أن دليل الجودة ودليل عمليات الإدارات والإجراءات تصف بشكل دقيق نظام الجودة المستخدم في مؤسستنا لتلبية متطلبات الآيزو ISO 9001:2015.

ومن هذا المنطلق، سيتم مراقبة وقياس وتقييم نظام الجودة بشكل دوري تحت المسؤولية التامة للإدارة العليا بالاستناد إلى تحليل المخاطر. فضلاً عن تقديم تقرير دوري والتواصل على كافة المستويات حول وضع المؤسسة ومدى فعاليتها. وتعد هذه السياسة صالحة لأغراض الاستراتيجية العامة للمؤسسة وسياقها. ونلتزم بدورنا في تلبية المتطلبات اللازمة.

وأخيراً، نود أن نفيدكم علماً أن سياسة مؤسستنا متاحة للأطراف المهتمة وتم ارسالها وفهمها وتطبيقها في المؤسسة كلها.

 

الدكتور ابراهيم محمد جناحي

الرئيس التنفيذي - صندوق العمل (تمكين)