26/09/2017

وقع صندوق العمل (تمكين) مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إتفاقية تعاون مشتركة تقضي بدعم إطلاق مشروع الرائد المبدع 973+، والذي يرمي إلى تعزيز جهود إدماج الباحثين عن عمل في قطاع الاعمال وذلك من خلال تعزيز فرص دخولهم في مجال ريادة الأعمال وفتح الباب أمام تنمية مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية وفق برامج تأهيلية متكاملة.

وقد وقع الاتفاقية وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السيد صباح سالم الدوسري، ووقعها من جانب "تمكين" الرئيس التنفيذي الدكتور إبراهيم محمد جناحي، وحضر مراسم التوقيع في مقر "تمكين" عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية والقائمين على تنفيذ المشروع.

كما جرى في إطار ذلك توقيع اتفافية تعاون مشتركة بين كل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و شركة مياسم كوميونيكشنز، تهدف إلى الإشراف على تنفيذ مشروع الرائد المبدع "973+" بتمويل من "تمكين". وقد وقع الاتفاقية كل من وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السيد صباح سالم الدوسري، والشريك والمدير في شركة مياسم كوميونيكشنز الدكتورة مي بنت سليمان العتيبي.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي على أهمية تنمية القدرات البحرينية وتشجيع الإبداع والابتكار في قطاع ريادة، لما يقدمه هذا القطاع من ثروة وطنية رائدة تخدم أهداف التوسع والتنوع الاقتصادي، مشيراً إلى أن الدعم المستمر الذي تقدمه "تمكين" في نمو القطاع الخاص، يمثل ركيزة أساسية في تشجيع النهوض المستدام للاقتصاد الوطني.

ولفت د. جناحي إلى أن مملكة البحرين حققت مكتسبات وطنية عالية على صعيد قطاع التنمية البشرية وفي تنويع مصارد الدخل الوطني، وهو الأمر الذي يأتي جنباً إلى جنب تحقيق بنود الرؤية الوطنية في توسيع خيارات النمو والازدهار فيما يعود بالخير على المواطن البحريني، موضحاً إلى أن الجهود التكاملية التي تقوم بها القطاعات الحكومية المعنية في دعم إزدهار القطاع الخاص تمثل خطوة أساسية على طريق الإصلاح والتطوير المستمر.

ومن جهته، أكد السيد سالم صباح الدوسري أن التوقيع على عقد تنفيذ مشروع الرائد المبدع، يعكس اهتمام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة الاجتماعية نحو إطلاق مبادرات نوعية مع الشركاء الرئيسين لتأهيل الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا رواد أعمال ناجحين عبر ادخالهم في برامج تأهيل متخصصة لصقل قدراتهم ومهاراتهم الذاتية واكسابهم المزيد من المعارف تمهيداً للاندماج في سوق العمل وتمكينهم اقتصادياً والمشاركة الفعالة في مختلف المشاريع التنموية في مملكة البحرين.

من المقرر أن يقدم مشروع مشروع الرائد المبدع 973+، فرص استثمارية في كفاءات الشباب البحريني وقدرتهم على الإبداع من خلال تقديم دعم لوجستي متكامل وتأهيل وتدريب نوعي يخدم أهداف تعزيز المهارات الإبداعية وفهم آليات السوق الاستثمارية، مع التركيز على تعزيز الطابع البحريني، كقيمة خاصة تسمح بتميز وتعزيز تنافسية المنتجات والمشاريع التي يقدمها البحرينيون في السوق المحلي، والاقليمي، والدولي.

ويشمل المشروع توفير مبنى مخصص ومجهز بكافة الإحتياجات اللازمة لجمع رواد الأعمال تحت سقف واحد وعرض بضائعهم المنتجة والمصنعة محلياً، على أن يسع ذلك 30 رائد عمل في إطار ممدة لا تتجاوز 4 سنوات، مع تقديم خدمات استشارية وتدريبية وتبادل خبرات شهرية على يد خبراء ورجال أعمال من ذوي الخبرة، تمكن المستفيدين من عرض وتسويق منتجاتهم ومشاريعهم فيما يواكب متطلبات السوق.