19/09/2017

منتدى الأعمال البحريني البريطاني و"تمكين" يستضيفان لقاء عمل لتعزيز التعاون

 

المتحدثان الرئيسيان من قسم الشراكات والخدمات الاستشارية في تمكين، يسلطان الضوء على مختلف برامج الدعم والخدمات المتاحة لأعضاء المنتدى

نظّم منتدى الأعمال البحريني البريطاني لقاء عمل لتعزيز العلاقات التجارية والشراكة الاستراتيجية مع  صندوق العمل "تمكين"، بحضور السيد خالد الزياني، رئيس مجلس إدارة منتدى الأعمال البحريني البريطاني، وممثلين من إدارة دعم العملاء في "تمكين".

 

وخلال اللقاء، قدّم ممثلو "تمكين" لأعضاء مجلس إدارة منتدى الأعمال البحريني البريطاني وضيوفهم عرضاً حول آخر التطورات والمستجدات المتعلقة ببرامج تمكين، وخطط الدعم والحوافز التي يمكن لأعضاء المنتدى الاستفادة منها. وتشمل هذه الخدمات برامج المنح، والحلول التمويلية والتدريبية، بالإضافة إلى دعم الأجور، والخدمات الاستشارية. كما تمّ مناقشة آراء الجمهور واقتراحاتهم فيما يدعم خطط التطوير المستمر لبرامج وخدمات تمكين.

 

حضر الاجتماع أكثر من xx عضو في منتدى الأعمال البحريني البريطاني، بالإضافة إلى رواد الأعمال الذين أتيحت لهم الفرصة لتوسيع خبرتهم المعرفية وزيادة فهمهم للخطط المستقبلية.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي، الرئيس التنفيذي لتمكين: "تسعى تمكين باستمرار، كجزء من حملتها للتوعية الاستراتيجية، إلى زيادة الوعي بخدماتها بين مؤسسات القطاع الخاص، وذلك من خلال التعاون مع الشركاء الرئيسيين عبر تنظيم منتديات متخصصة للقطاعات، إذ تتيح لنا المشاركة في مثل هذه اللقاءات الفرصة للتواصل وعرض أحدث برامجنا وخدماتنا للجمهور كلٌ بحسب اختصاصه، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها. ويرتبط ذلك بهدف "تمكين" في تنويع الموارد الاقتصادية، وذلك بتفعيل الشراكات والمبادرات وتقديم فرص الدعم لمختلف القطاعات".

 

وأضاف دكتور جناحي: "نحن سعداء بتعاوننا مع منتدى الأعمال البحريني البريطاني وذلك لإتاحة الفرصة لعرض آخر التطورات التي حققتها تمكين باعتبارنا جهة مسؤولة عن دعم القطاع الخاص والنهوض بالاقتصاد في مملكة البحرين، كما نسعى باستمرار إلى تعزيز برامجنا الموجهة للمؤسسات المحلية والعالمية لمساعدتها على تنمية أعمالها والمساهمة بفاعلية في اقتصادنا الوطني".

 

وفي كلمته الختامية، قدم الزياني عرضاً موجزاً لبعض الأحداث المقبلة التي سيعقدها المنتدى في شهر سبتمبر. وتشمل هذه الأنشطة يوم الجولف الاجتماعي لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني في نادي رويال للجولف، والمبادرة التي ينظمها أعضاء المنتدى بالتعاون مع جمعية البحرين لسرطان الثدي "ثينك بينك بحرين" وهي تحدي صنع أطول سلسلة من الأشرطة.

 

ومن المقرر أن يستضيف منتدى الأعمال البحريني البريطاني فعاليات شهرية لتعزيز العلاقات التجارية لصالح أعضائه، ويهدف المنتدى إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة. كما يسعى إلي تعزيز فرص الاستثمار والتجارة في جديدة في كل من البلدين والعمل على تعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة للشركات الأعضاء وتبادل الخبرات.