16/11/2017

أعلنت الشبكة العالمية لريادة الأعمال عن فوز مملكة البحرين باستضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال للعام 2019، وذلك في حدث رفيع المستوى احتفاءً بمرور عشر سنوات على انطلاقة أسبوع ريادة الأعمال العالمي، أقيم في المقر العام للأمم المتحدة في نيويورك.

وجاء هذا الإعلان بعد منافسة مملكة البحرين مع عدة مدن من مختلف أنحاء العالم  لاستضافة هذا الحدث العالمي الهام في دورته الحادية عشر الذي حظيت المملكة بفرصة احتضانه بجدارة. 

وبهذه المناسبة عبّر الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" وهي الجهة التي مثلت مملكة البحرين في هذه المنافسة عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الكبير للمملكة وقال: "إن هذ الإنجاز يبرهن بأن المملكة تسير على خطى ثابتة وبإستراتيجية منبثقة من رؤية البحرين 2030 التي من أهدافها خلق اقتصاد متنوع ومستدام، يرتكزعلى تشجيع ريادة الأعمال والابتكار. ومن هنا دخلت البحرين في منافسة مع عدة مدن من مختلف أنحاء العالم لاستضافة المؤتمر العالمي لريادة الأعمال للعام 2019، وحظيت البحرين بفرصة احتضان هذا الحدث العالمي الهام.

وأضاف الدكتور جناحي: "نحن نؤكد على استمرارنا في دعم القطاع الخاص لجعله المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي حيث يمثل ذلك أحد أهم أهداف تمكين، ودخول هذه المنافسة يمثل ترجمة لرؤية تمكين ورسالتها."

 

الجدير بالذكر أنّ المؤتمر العالمي لريادة الأعمال يجمع رواد الأعمال، والمستثمرين، والباحثين، وصنّاع السياسات الاقتصادية وغيرهم من ذوي العلاقة بالشأن الاقتصادي في أكثر من 170 بلدًا لتحديد طرق جديدة في مساعدة المؤسسات على بدأ مشاريع جديدة وتوسيع نطاقها في جميع أنحاء العالم بما يخدم بيئة ريادة الأعمال في المملكة ويشجع على بناء اقتصاد وطني متنوع ومستدام.