في طور التأسيس

في طور التأسيس

يحتاج رواد الأعمال إلى الكثير من الدعم عند بدء مشاريعهم التجارية . وتتفهم تمكين هذه الاحتياجات، لذلك طورت هذه المجموعة من برامج الدعم  مثل التمويل، وحاضنات الأعمال بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية وغيرها من البرامج التي تهدف تمكين من خلالها إلى منح رواد الأعمال منصة لإطلاق أعمالهم وتنفيذ أفكار مشاريعهم التجارية.

 
برنامج تطوير الأعمال
برنامج تطوير الأعمال

 تم تصميم هذا البرنامج لتوفير منح مالية للمساعدة في نمو وتطوير المؤسسات في البحرين لتغطية تكلفة  الآلات والمعدات،  إنشاء بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استشارات الأعمال إلى جانب الحصول على خدمات التسويق وبناء العلامة التجارية بنسبة دعم 50% من التكلفة الإجمالية الموافق عليها.

التدريب ودعم الأجور
التدريب ودعم الأجور
يوفر هذا البرنامج نوعان من الدعم المادي، الأول... تدريب الموظفين والعمل على تحسين كفاءاتهم ليحققوا أعلى معايير الإنتاجية. والثاني... دعم أو زيادة أجور الموظفين، مما يساعد المنشئات على خفض تكاليف التوظيف، وسوف يساهم ذلك في تنمية أعمال المنشأة. 
تمويل
تمويل

يقدم برنامج تمويل للمؤسسات، بالتعاون مع العديد من البنوك المشاركة، إمكانية الحصول على تمويل قليل العوائد يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بمبلغ يصل الى 500,000 دينار بحريني مع مدة سداد تصل إلى 10 سنوات.

تمويل +
تمويل +
 يوفر هذا البرنامج للمؤسسات إمكانية الحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية يصل إلى 2,500,000 دينار بحريني، مع فترة سداد تصل إلى عشر سنوات، وذلك من خلال البنوك المشاركة في الدعم.
ريادات
ريادات
يمكن لسيدات الأعمال البحرينيات الحصول على تمويل يصل إلى مائة ألف دينار بحريني عن طريق بنك البحرين للتنمية، وذلك لغاية تطوير أعمالهن وتوسعتها.
تمويل المشاريع الصغيرة
تمويل المشاريع الصغيرة
يمكنك الحصول على تمويل يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لكي تتمكن من تأسيس مشروعك الصغير بمبلغ يصل الى 10,000 دينار بحريني بالتعاون مع بنك الأسرة. 
اكتساب الخبرة الدولية
اكتساب الخبرة الدولية
يوفر البرنامج الدعم المالي اللازم لاكتساب الخبرة الدولية للموظفين المرشحين لزيادة الخبرة واكتساب المعرفة.
برنامج توجيه الأعمال
برنامج توجيه الأعمال
يربط هذا البرنامج بين موجه ورائد عمل معًا بناءً على الاحتياجات والمعايير التي يحددها رائد العمل. يلي ذلك لقاءات دورية تعقد بين الطرفين على شكل جلسات ثنائية خلال فترة البرنامج التي تتراوح بين 9 أشهر و12 شهرا، من أجل تطوير الكفاءة التجارية والشخصية لرائد العمل، حيث يقدم الموجه الدعم والمشورة اللازمة له، كما يشاركه خبراته ومهاراته المهنية والشخصية.
برنامج التدريب
برنامج التدريب
برنامج التدريب المقدم من تمكين يقدم فرصة تدريب لبحرينيين من الخرجين الجدد والعاطلين عن العمل وغيرهم في مؤسسات وشركات بحرينية لمدة تتراوح بين 3 الى 12 شهراً، بما يسهم في سد الفجوة بين مهارات الخريجين الجدد ومتطلبات سوق العمل.
برنامج دعم نماذج الأعمال المبتكرة
برنامج دعم نماذج الأعمال المبتكرة
برنامج دعم نماذج الأعمال المبتكرة هو برنامج منح مالية تم تصميمه لدعم الأفكار الريادية الواعدة وإعدادها لتكون نماذج جاهزة للاستثمار. وكجزء من البرنامج، ستقدم تمكين منح مالية تصل إلى 10 آلاف دينار لإنشاء "نموذج عملك المبتكر" وإعداده للعرض إلى المستثمرين حيث سيتم تحديد نسبة مبلغ الدعم لكل مؤسسة بناء على معايير التمويل المحددة.