dummy

عن تمكين

تمكين مؤسسة بحرينية شبه حكومية تأسست عام 2006 وفق القانون رقم 57 كإحدى ركائز مبادرات الإصلاح الوطني في مملكة البحرين ورؤية البحرين 2030. وكما يشير اسمها، تضطلع المؤسسة بمهمة تمكين القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي.

تتمحور صلاحيات تمكين بشكل رئيس حول رفع كفاءة المواطن البحريني للدرجة التي يكون قادراً فيها على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى الدفع قدماً بالإنتاجية في المشاريع التجارية بالتوازي مع المساعدة في خلق فرص وظيفية ذات قيمة مضافة في المملكة.

وقد أطلقت تمكين أكثر من مائتي برنامج ومبادرة في مجالات عدة شملت التمويل والتدريب والتوجيه وتشجيع ريادة الأعمال، وغيرها من الكثير.

وبركائزها الاستراتيجية الثلاثة، وهي التمحور حول العميل وتعزيز الجودة وتحقيق النتائج، تسعى مبادرات تمكين إلى الاستجابة إلى التحديات الاقتصادية الهامة التي يواجهها البحرينيون ومشاريعهم التجارية في مراحل تطورها المختلفة ومعالجتها، بدءً من مرحلة التأسيس وحتى النضج، ومن مرحلة الدراسة وحتى الوصول إلى مناصب إدارية عليا.

وتلعب تمكين اليوم دوراً مؤثراً ومتميزاً وهاماً في تطور المشهد الاقتصادي الوطني بتمكنها من خدمة أكثر من مائة وأربعين ألف مواطن ومشروع تجاري بحريني.




الأبحاث والدراسات
هنا ستجدون مزيداً من المعلومات حول الفجوات التي يتوجب سدها في السوق وفي الكوادر البشرية من خلال الدراسات التي أجريناها، والتعرف على الأثر الذي تحقق من خلال ما نقدمه.
اقرأ المزيد
استراتيجيتنا
تطورت استراتيجية تمكين على مدى السنوات بناء على آراء عملائنا وتعقيباتهم. يمكنكم معرفة المزيد عمّا تركز عليه استراتيجيتنا هنا

اقرأ المزيد
التقارير السنوية والتدقيقية
إليكم نظرة على تقاريرنا السنوية لمزيد من المعلومات عن إنجازاتنا وخططنا.



اقرأ المزيد
ميثاق خدمة العملاء
تحرص تمكين على توفير خدمات عالية الجودة ومتميّزة من خلال فريق عمل مؤهل ذو كفاءة وفعالية عالية، وذلك لنيل استحسان ورضا العملاء.

اقرأ المزيد