dummy

عن تمكين

تأسست تمكين كهيئة حكومية في العام 2006 وفق القانون رقم 57، بوصفها إحدى ركائز مشروع جلالة الملك لإصلاح سوق العمل، وبهدف رئيس يتمثل في دعم تنمية القطاع الخاص ليكون المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي.

ويأتي تأسيس تمكين انسجاماً مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ومبادئها الأساسية والمتمثلة في الاستدامة والعدالة والتنافسية، حيث تساهم تمكين من خلال مهامها الرئيسية في تطوير القطاع الخاص فيما يحقق أهداف المملكة في تعزيز استدامة الاقتصاد الوطني وتنويع موارده وخلق فرص إبداعية من خلال اقتصاد قائم على المعرفة والتكنولوجيا.

وتتمحور صلاحيات تمكين بشكل رئيس حول رفع كفاءة المواطن البحريني للدرجة التي يكون قادراً فيها على المنافسة في سوق العمل، بالإضافة إلى الدفع قدماً بالإنتاجية في المشاريع التجارية بالتوازي مع المساعدة في خلق فرص وظيفية ذات قيمة مضافة في المملكة.

وقد أطلقت تمكين العديد من المبادرات في شتّى المجالات والتي شملت التمويل والتدريب والتوجيه وتشجيع ريادة الأعمال، وغيرها من الكثير، وساهمت في دعم أكثر من 234 ألف فرد ومؤسسة.

وتقوم إستراتيجية تمكين للأعوام 2018-2020 على تعزيز أثر برامجها ومبادراتها للتأكيد على قيم الإنتاجية واستدامة نمو القطاع الخاص بأفراده ومؤسساته فيما يحقق أهداف الازدهار والرخاء.




الأبحاث والدراسات
هنا ستجدون مزيداً من المعلومات حول الفجوات التي يتوجب سدها في السوق وفي الكوادر البشرية من خلال الدراسات التي أجريناها، والتعرف على الأثر الذي تحقق من خلال ما نقدمه.
اقرأ المزيد
استراتيجيتنا
تطورت استراتيجية تمكين على مدى السنوات بناء على آراء عملائنا وتعقيباتهم. يمكنكم معرفة المزيد عمّا تركز عليه استراتيجيتنا هنا

اقرأ المزيد
التقارير السنوية والتدقيقية
إليكم نظرة على تقاريرنا السنوية لمزيد من المعلومات عن إنجازاتنا وخططنا.



اقرأ المزيد
ميثاق خدمة العملاء
تحرص تمكين على توفير خدمات عالية الجودة ومتميّزة من خلال فريق عمل مؤهل ذو كفاءة وفعالية عالية، وذلك لنيل استحسان ورضا العملاء.

اقرأ المزيد