15/11/2017

"تمكين" تشارك في دعم منتدى ومعرض "المرأة المهندسة"
د. جناحي: المرأة شريك فاعل في عملية التنمية ودعمها من أولوياتنا

بمشاركة استراتيجية من صندوق العمل "تمكين"، أُقيم المنتدى والمعرض العالمي لسيدات الأعمال تحت شعار "المهندسة في عالم الأعمال"، ضمن فعاليات يوم المرأة البحرينية، وذلك برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قريبنة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى والمعرض من قبل جمعية سيدات الأعمال البحرينية، إحتفاءً بيوم المرأة البحرينية الذي يحتفي هذا العام بمنجزات وإسهامات المرأة في المجال الهندسي.

ومن جانبه أكّد الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" أنّ دعم تمكين لهذا الحدث للسنة الثانية على التوالي يأتي تماشياً مع دعم تمكين المستمر للمرأة البحرينية في شتّى المجالات.

وقال د. جناحي: " نحن في "تمكين" ننظر إلى المرأة كشريك فاعل ومؤثر في عملية التنمية الاقتصادية التي تشهدها مملكة البحرين، ونعمل على دعمها بشكل متواصل حتى تتمكن من أداء دورها على الوجه الأكمل."

وأضاف:" قدّمت تمكين العديد من المبادرات التي تخدم رائدات الأعمال من أهمها محفظة ريادات بقيمة 100 مليون دولار بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية، بالإضافة إلى مركز تنمية قدرات المرأة للنشاط التجاري "حاضنة ريادات"، وغيرها الكثير. كما أن 47% من العملاء الذين دعمتهم تمكين خلال السنوات العشر الماضية هم من النساء، وهو ما يعكس إقبال المرأة البحرينية على الانخراط في سوق العمل بشكل أكبر.