01/11/2017

في إطار انطلاق منتدى "استثمر في البحرين 2017"

"تمكين" تدعم 200 مؤسسة مشاركة في معرض رواد الأعمال

نظم صندوق العمل "تمكين" معرض رواد الأعمال المصاحب لأعمال منتدى "استثمر في البحرين 2017"، الذي أنطلق يوم الثلاثاء الموافق 31 أكتوبر ويستمر حتى اليوم الخميس.

ويأتي تنظيم تمكين لهذا المعرض، بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي لرواد الأعمال الذي تنظمه الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وفي مصاحبة معرض استثمر في البحرين 2017، بهدف تسليط الضوء على دور رواد الأعمال والمستثمرين ونشاطاتهم المختلفة، وفتح المجال أمامهم للتعرف على سوق الاستثمار العالمي، وبحث فرص التوسع لرواد الأعمال البحرينين والانفتاح على السوق العالمية. 

ويشارك في معرض رواد الأعمال 200 مؤسسة من المشاريع البحرينية، حيث يقدم المعرض فرصة متاحة أمام المستثمرين البحرينيين لعرض منتجاتهم وخدماتهم، فيما يخدم أهداف توسع القطاع الخاص انسجاماً مع تطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وقد أكد الرئيس التفيذي لـ "تمكين" الدكتور ابراهيم محمد جناحي على القيمة المنطوية على تنظيم هذا الحدث الاستثماري المتميز لما يحمله من تطلعات اقتصادية واعدة تعود بالنفع على المنظومة الاقتصادية في المملكة.

ولفت إلى أن سوق البحرين الاستثماري يشهد توسعاً ملموساً مع حجم الجهود الوطنية التي تصب في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، لا سيما فيما تقدمه تمكين من دعم مستمر لاستدامة التطور في سوق البحرين، من خلال برامج الدعم المختلفة التي تهدف إلى تشجيع الازدهار في قطاع ريادة الاعمال ونمو القطاع الخاص، وما يحمله ذلك من نتائج إيجابية على الاقتصاد الوطني والتنوع الاستثماري في القطاع الاقتصادي وفرص التوظيف الناتجة عنها.

وأشار د. جناحي إلى أن حجم الدعم المقدم من تمكين يصل إلى أكثر من 45 ألف مؤسسة، أي ما يعادل 54% من السجلات التجارية النشطة في مملكة البحرين، موضحاً أن أكثر من 65 مبادرة تم تدشينها منذ تأسيس تمكين بهدف تقديم الدعم للمؤسسات.

ويزور المعرض نخبة واسعة من المشاركين من رواد ورائدات الأعمال من المنطقة، بالإضافة إلى حضور شخصيات عربية ودولية رائدة في مجال الاقتصاد.