• التفاصيل
  • كيفية عمل البرنامج
  • الشروط والأحكام
  • الأسئلة المتكررة

م تصميم هذا البرنامج من أجل تطوير المؤسسات الناشئة حيث تغطي المنحة 50% من تكلفة المواد / الخدمات المعتمدة. وعلية تقوم تمكين بتحديد مبلغ الدعم للمؤسسة على حسب المتطلبات والأنشطة العملية للمؤسسة. وتشمل هذه المجالات ما يلي:


• الآلات والمعدات
• تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
• التسويق وبناء العلامة التجارية.
• المشاركة في المعارض.
• الخدمات الاستشارية.
• تحسين الجودة والحصول على الشهادات.
• برنامج محاسبة (لمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا).

معايير االتقدم بالطلب:
الشركات الناشئة ذات سجل نشط في مملكة البحرين
خطوات تقديم الطلب:
  1.  إنشاء حساب من خلال البوابة الإلكترونية وتفعيل الحساب من خلال زيارة أحد فروع تمكين
  2. الرجاء مراجعة بيانات حساب الشركة للتأكد من إضافة كافة المعلومات.
  3.  ملء استمارة الطلب وتقديمها إلكترونياً. 
  4.  الاستعداد لزيارة ميدانية من قبل تمكين
  5.  حضور اجتماع تقييمي لمناقشة الطلب ووضع اللمسات الأخيرة على خطة العمل الخاصة بك.
  6. إرسال جميع تسعيرات المواد اللازمة بالإضافة إلى شيك التأمين للبدء في إصدار الموافقات النهائية
  7.  إرسال ثبوتيات الدفع عند استلام المنتجات والخدمات. 
  8.  في حال انتهاءك من عملية الشراء، ستقوم تمكين بالتحقق من استلام الخدمة أو المنتج.
  9.  استلام المستحقات المالية من خلال البنك الذي تتعامل معه بعد الزيارة الميدانية.

المستندات المطلوبة:
  1. نسخة من البطاقة الذكية لمالك الشركة
  2. آخر الكشوفات المالية
  3. آخر فواتير الكهرباء والماء
  4. كشف هيئة العامة للتأمينات الاجتماعية
  5. تقرير مالي داخلي، إذا لزم الأمر
  6. تقديم عروض الأسعار للمواد والخدمات

يمكنك معرفة المزيد عن البرنامج من خلال زيارة أحد فروعنا او حضور الدورة التوجيهية بعد إنشاء حسابك الخاص.

معايير التقدم بالطلب:

  1. يجب أن تكون مؤسسة ذات سجل تجاري نشط
  2. يجب أن تكون المؤسسة مسجلة في مملكة البحرين
  3. يجب أن تكون لدى المؤسسة سجلات مدفوعة شهرياً لهيئة الكهرباء والماء
  4. يجب أن تكون لدى المؤسسة سجلات مدفوعة شهرياً لهيئة تنظيم سوق العمل وبدون أي مخالفات
  5. أن تكون مدة العقد المحدد ثلاث سنوات
  6. تقديم العروض المالية قبل أو في تاريخ الاستحقاق المتفق عليه
  7. البرنامج لا يغطي الأعمال المدنية، البنية التحتية، الأثاث، والتركيبات.

 

مرحلة التقييم:

 

  1. مالك المؤسسة  و / أو المفوضين بالتوقيع يسمح لهم لحضور الاجتماع التقييمي
  2. تحتفظ تمكين بالحق في رفض أي طلب للمعدات / الخدمات التي لا تستوفي متطلبات التجارية للشركة.
  3. بجب على صاحب الطلب الحصول على أفضل أسعار المنتجات / الخدمات المتاحة في السوق
  4. لدى تمكين الحق في رفض أي المنتجات / الخدمات التي لا تتوافق مع طبيعة العمل
  5. إذا لزم الأمر، يجب على الشركة تقديم مستندات اضافية خلال الاجتماع التقييمي
  6. يجب على مالك الشركة و / أو المفوضين بالتوقيع توفير المعلومات الصحيحة وتبرير الحاجة إلى المنتجات / الخدمات خلال الاجتماع التقييمي

     

    طريقة الدفع:

     

    1. يجب أن يستخدم عروض الأسعار خلال 3 أشهر الأولى كما هو متفق عليه في خطة العمل
    2. يجب على تمكين دفع 50٪ الى صاحب الطلب عند استلام اثبات الدفع وعند تسليم المواد اذا كان المورد من البحرين.
    3. على صاحب المؤسسة دفع 100% من المبلغ وستقوم تمكين بتسديد 50% للمؤسسة عند اثبات الدفع اذا كان المورد من خارج البحرين.
    4. يحظر على الشركة الالتزام بدفع بأي شكل من الأشكال قبل الحصول على موافقة غير مشروطة
    5. يحظر الدفع نقداً

     

     

    * للمزيد من المعلومات، يرجى الرجوع إلى خدمات تطوير الأعمال "العقد"

1.ما هو برنامج دعم المؤسسات – تطوير الأعمال؟
2.ماذا يغطي برنامج دعم المؤسسات؟
3.ما هي معايير الاستحقاق المطلوبة للتقدم للبرنامج؟
4.كم تبلغ قيمة مبلغ الدعم؟
5.هل يمكنني التقدم بطلب إذا سبق لي أن استفدت من أي من برامج دعم تطوير المؤسسات التي توفرها تمكين؟
6.كيف وأين يمكن أن يتم تقديم الطلب؟
7.ما هي الأشياء التي يتعين علي تجهيزها قبل تقديم الطلب؟
8.ما هي الوثائق التي يتوجب إرفاقها مع الطلب الالكتروني؟
9.ما هي القائمة الكاملة للأسئلة الواردة في استمارة الطلب الإلكتروني ؟
10.هل يمكنني التوقف في منتصف عملية تقديم الطلب والعودة إليه في وقت لاحق؟
11.هل يمكن تخطي بعض مراحل الطلب؟
12.كم تستغرق عملية تعبئة استمارة الطلب؟
13.ما الذي يتعين علي فعله عند الحاجة لمساعدة في تعبئة الطلب؟
14.كيف يمكنني إرفاق المستندات المطلوبة في حال عدم توفر جهاز مسح ضوئي لدي؟
15.هل يتوجب علي إرفاق ثلاثة عروض للسعر؟
16.ماذا يحدث بعد تقديم الطلب؟
17.من هم الأشخاص الذين ينبغي عليهم حضور الاجتماع التقييمي؟
18.ما هي خطة العمل؟
19.ماذا يحصل في حال عدم موافقتي على خطة العمل؟
20.هل تعتبر خطة العمل بمثابة الموافقة النهائية؟
21.أين يمكنني استلام الموافقة النهائية؟ هل يتعين علي تقديم أي شيء عند استلام الموافقة النهائية؟
22.متى يمكنني المضي قدماً في دفع ثمن المواد/ الخدمات؟
23.هل يمكنني تعديل الطلب بعد أن تمت الموافقة عليه؟
24.هل يمكن تقديم أكثر من طلب واحد في حال امتلاكي أكثر من مؤسسة واحدة؟
25.كم مدة سريان هذا العقد؟ متى يمكنني تقديم طلب آخر مجدداً؟