برنامج التدريب

المؤسسات
البرنامج
  • التفاصيل
  • كيفية التسجيل
  • الشروط والأحكام
  • الأسئلة المتكررة

برنامج التدريب المقدم من تمكين يقدم فرصة تدريب لبحرينيين من الخرجين الجدد والعاطلين عن العمل وغيرهم في مؤسسات وشركات بحرينية لمدة تتراوح بين 3 الى 12 شهراً، بما يسهم في سد الفجوة بين مهارات الخريجين الجدد ومتطلبات سوق العمل، ويساعد في تنمية الخريجين وتمكينهم من الحصول على مهارات احترافية عالية ورفع تنافسيتهم في سوق العمل.

كيف تستفيد مؤسستك من برنامج التدريب؟

يوفر التدريب فرصة لمؤسستك لاستقطاب وتقييم الموظفين المحتملين من ذوي الكفاءة ليشغلوا وظائف بدوام كامل ويساهموا في الوصول لأهدافك في النمو، وسواء أكانت فترة التدريب 3 أشهر أو أكثر، فإنها بلا شك ستخدم خطة التوظيف من خلال المساعدة في اختيار المحترفين الذين تم تدريبهم في مؤسستك واكتسبوا الخبرة التي تخدم أهداف أعمالك، لذا فإن فترة التدريب يعتبر فرصة لتقييم كفاءة المتدربين وإلى أي درجة يلبون احتياجات أعمالك وأهدافها، وسوف يتم بعد ذلك تقييم المتدرب فيما يتعلق بحصوله على فرصة عمل بدوام كامل.

  • يساعد برنامج التدريب مؤسستك على الحفاظ على الموظفين المتميزين، فقد بينت دراسة اعدت لتقييم نسبة بقاء وولاء الموظفين أن معدل بقاء الموظفين الذين تم توظيفهم من خلال برامج التدريب تزيد 40% عن زملائهم الموظفين الأخرين.
  • بناء برنامج تدريب بمساعدة تمكين سيوفر قوى عاملة مرنة وبتكلفة أقل تساعد على زيادة الإنتاجية في مؤسستك دون الحاجة الى التزامات صاحب العمل طويلة الأمد.
  • يضخ المتدربين دماً جديداً لمؤسستك ويضيفون قيمة لأعمالك، وسوف تستفيد من أفكارهم المبدعة ومعلوماتهم الأكاديمية الجديدة، ويمكنهم المساعدة في التعامل مع التحديات القديمة التي تواجهها المؤسسة، حيث يقدم المتدربون افكاراً ورؤى جديدة لأعمالك وخطط واستراتيجيات، ويمكنهم المساعدة في تحقيق أهداف ورسالة المؤسسة.
  • يساعد المتدربين في تنشيط استراتيجية مؤسستك المتعلقة بالتواصل الاجتماعي لما لديهم من قدرات في التعامل مع التقنية الحديثة.
  • يوفر برنامج التدريب الفرصة لموظفيك لتدريب وتثقيف الخرجين الشباب، حيث يزيد ذلك من ثقتهم في قدراتهم ومهارات القيادة لديهم مما يساعد في بناء ثقافة العمل في المؤسسة.
  • بعد الانتهاء من التدريب ودخول المتدرب في سوق العمل، سيكون بمثابة سفير لمؤسستك، يروج لها ويقدم التوعوية عنها بين زملائه في المؤسسات الأخرى.
  • برامج التدريب تنتمي لمبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي تمثل جزءاً كبيراً في وقتنا الحاضر من أنشطتها، لأنها تخدم أهداف المؤسسة وتروج لدورها وصورتها الإيجابية في المجتع.

 

ماذا تقدم تمكين؟

من خلال هذا البرنامج، تقدم تمكين منصة متكاملة لمعلومات شاملة لمتدربين من ذوي المهارات العالية.

للمؤسسات التي ليس لديها خبرة في التدريب، توفر تمكين الأدوات اللازمة لفترة التدريب لمساعدة المؤسسة على التدريب وحصول المتدرب على الخبرة اللازمة، وتشتمل الأدوات على الجدول الزمني للتدريب، واستبيانات لمعرفة المهارات وتوجيه المتدربين، وتطبيقات لتشجيع الطرفين للعمل بجهد.

وبناء على التقييم، تدعم تمكين رواتب المتدربين، حيث يمكن للمؤسسة أن تختار مبلغ الدعم الذي يتراوح بين 100 دينار و350 دينار للمتدرب شهريا.

  • يجب أن تكون المؤسسة مسجلة في مملكة البحرين، وأن يكون سجلها التجاري نشطًا.
  • يجب أن يكون لدى المؤسسة أنظمة موارد بشرية، وسياسات لتوظيف المتدربين، وخطة واضحة لمهمة ومسؤوليات المتدرب، ومشرف خلال فترة التدريب.
1.كيف أتقدم بطلب انضمام مؤسستي لبرنامج التدريب؟
2.ما هو برنامج التدريب من تمكين؟
3.من المؤهل للتقديم؟
4.ما الذي ستقدمه تمكين من حيث الدعم؟
5.ما هي فترات فرص التدريب؟
6.ماذا لو لم يكن لدى الشركة خبرة سابقة في إدارة التدريب؟
7.ماذا ستستفيد المؤسسة من هذا البرنامج؟
8.كيف يمكنني التقديم كمؤسسة؟