المشاريع الناشئة (في سنواتها الأربع الأولى)

المشاريع الناشئة (في سنواتها الأربع الأولى)
السنوات الأربع الأولى هي الحاسمة في حياة الأعمال التجارية حيث تتطلب الكثير من الجهد والدعم. وقد وضعت تمكين مجموعة من البرامج التي توفر الدعم للشركات الناشئة التي بحاجة إلى تطوير وتنمية أعمالها. يمكن للشركات الناشئة الحصول على تمويل، ودعم المعدات، وكذلك الحصول على إمكانية الوصول إلى الخدمات الاستشارية لمساعدتها في زيادة الإنتاجية وتحقيق النمو.
 
2.0 البرنامج الوطني للتوظيف
2.0 البرنامج الوطني للتوظيف
تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإطلاق النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف، تعيد "تمكين" طرح برامجها المختلفة للأفراد والمؤسسات مع التركيز على دعم توظيف البحرينيين، وذلك مواصلةً لتعزيز الجهود الوطنية في جعل المواطن البحريني الخيار الأفضل في سوق العمل، إضافة إلى تطوير السوق وتعزيز تنافسيته.
برنامج تطوير الأعمال
برنامج تطوير الأعمال

يقدم برنامج تطوير الأعمال الفرصة للمؤسسات التي تملك أهدافًا تطويرية محددة، وخططًا واضحة فيما يتعلق بآلية توظيف الدعم المقدم من تمكين لتحقيق هذه الأهداف، مما يساهم في الارتقاء بأداء المؤسسة وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، وبما يدعم خلق المزيد من الفرص الوظيفية ذات القيمة المضافة للبحرينيين.

ويقدم البرنامج منحًا تغطي نسبةً من نفقات الدعم للآليات والخدمات التي تحتاجها المؤسسة، إضافة إلى دعم تطوير الثروة البشرية عن طريق زيادة أجور الموظفين البحرينيين، وذلك في إطار يتوافق مع إستراتيجية تمكين الحالية، وبما يدعم المؤسسات في تحقيق أهدافها التطويرية.

منصة تطوير الأفراد
منصة تطوير الأفراد
يأتي إطلاق منصة تطوير الأفراد عبر بوابة تمكين الإلكترونية لتكون مركزًا شاملاً لجميع مبادرات التدريب التي تقدمها تمكين للأفراد البحرينيين في مختلف مراحلهم التنموية سواءً كانوا طلابًا أو موظفين أو باحثين عن عمل.