المشاريع الناشئة (في سنواتها الأربع الأولى)

المشاريع الناشئة (في سنواتها الأربع الأولى)
السنوات الأربع الأولى هي الحاسمة في حياة الأعمال التجارية حيث تتطلب الكثير من الجهد والدعم. وقد وضعت تمكين مجموعة من البرامج التي توفر الدعم للشركات الناشئة التي بحاجة إلى تطوير وتنمية أعمالها. يمكن للشركات الناشئة الحصول على تمويل، ودعم المعدات، وكذلك الحصول على إمكانية الوصول إلى الخدمات الاستشارية لمساعدتها في زيادة الإنتاجية وتحقيق النمو.
 
تطوير الأعمال
تطوير الأعمال
تم تصميم هذا البرنامج لتوفير منح مالية للمساعدة في نمو وتطوير المؤسسات في البحرين لتغطية تكلفة  الآلات والمعدات،  إنشاء بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استشارات الأعمال إلى جانب الحصول على خدمات التسويق وبناء العلامة التجارية بنسبة دعم 50% من التكلفة الإجمالية الموافق عليها.
التدريب ودعم الأجور
التدريب ودعم الأجور
 يوفر هذا البرنامج الدعم المادي لتدريب الموظفين، والعمل على تحسين كفاءاتهم ليحققوا أعلى معايير الإنتاجية.
كما ستقوم تمكين بتوفير رسوم التدريب و دعم الأجور للمؤسسات، مما يساعدها على خفض تكاليف التوظيف والتدريب.

تقدير
تقدير

هو برنامج يكافئ المؤسسات التي تجاوزت نسبة البحرنة في التوظيف، حيث يمكنها التقدم للحصول على منح مالية لتسديد بعض نفقات العمل.

تمويل
تمويل
يقدم برنامج تمويل للمؤسسات، بالتعاون مع العديد من البنوك المشاركة، إمكانية الحصول على تمويل قليل العوائد يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بمبلغ يصل الى 500,000 دينار بحريني مع مدة سداد تصل إلى 10 سنوات.
تمويل +
تمويل +
يوفر هذا البرنامج للمؤسسات إمكانية الحصول على تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية يصل إلى 2,500,000 دينار بحريني، مع فترة سداد تصل إلى عشر سنوات، وذلك من خلال البنوك المشاركة في الدعم.
ريادات
ريادات
يمكن لسيدات الأعمال البحرينيات الحصول على تمويل يصل إلى 100,000 دينار بحريني عن طريق بنك البحرين للتنمية، وذلك لغاية تطوير أعمالهن وتوسعتها.
تمويل المشاريع الصغيرة
تمويل المشاريع الصغيرة
يمكنك الحصول على تمويل يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية لكي تتمكن من تأسيس مشروعك الصغير بمبلغ يصل إلى 100,000 دينار بحريني بالتعاون مع بنك الأسرة.
اكتساب الخبرة الدولية
اكتساب الخبرة الدولية
يوفر البرنامج الدعم المالي اللازم لاكتساب الخبرة الدولية للموظفين المرشحين لزيادة الخبرة واكتساب المعرفة
حاضنات الأعمال
حاضنات الأعمال
 يقدم هذا البرنامج دعمًا للشركات الناشئة حيث يغطي نسبة من مبلغ الإيجار في عدد من مراكزحاضنات الأعمال إلى جانب تكاليف الخدمات الأخرى مثل رسوم الكهرباء والماء وغرفة الاجتماعات والمكتبة ووحدة الاستشارة وتكاليف بعض الدورات التدريبية الريادية